آللهٌـمّـ لگ آلحمـدُ حتـّى تـرضَـى ولگ آلحمـدُ إذآ رضيـتّ ~ ولگ آلحمـدُ بعّـد آلـرِضَـى ♥ ..











    الأسماك الغنية بفيتامين "د" تقي من الإصابة بالزهايمر

    شاطر
    avatar
    مشاكس
    عـضـو مميز
    عـضـو مميز

    الجنس : ذكر

    عدد المساهمات : 18
    تاريخ التسجيل : 08/06/2012
    العمر : 28
    المزاج : Bad

    الأسماك الغنية بفيتامين "د" تقي من الإصابة بالزهايمر

    مُساهمة  مشاكس في الخميس نوفمبر 22, 2012 6:01 pm



    أكّد عدد من الأطباء في دراسة حديثة أن تناول وجبات غنية بالأسماك الزيتية يمكن أن يكون له دور محوري في منع تطور مرض الزهايمر، حيث أوضح العلماء إن أسماك السلمون والماكريل أو السردين غنية بنوع معين من الفيتامين "د" الذي أظهرت الاختبارات أن مرضى الزهايمر لا يملكون كميات كافية منه.

    ويشار إلى أن الفيتامين "د 2" يمكن تأمينه فقط من الطعام، وليس من خلال التعرض لأشعة الشمس كما هو الحال مع غيرها من أشكال الفيتامين "د".

    وقام الباحثون من جامعة كينغستون ساري، بإجراء دراسة جديدة لمدة ستة أشهر، بالتعاون مع العلماء في برايتون وكلية ساكس للطب. وقام العلماء بتحليل عينات دم العديد من المرضى الذين يعانون من الزهايمر أو الخرف المرتبط بالشيخوخة.

    وجرت مقارنة النتائج بين المرضى المصابين بالزهايمر ووغيرهم من الناس الأصحاء. وأظهرت النتائج أن المرضى الذين يعانون من مرض في الدماغ لديهم انخفاض حاد في مستويات الفيتامين "د-2" لدرجة انها تعتبر وكأنها "غير موجودة" إطلاقاً.

    وأوضح ديكلان نوتون، كبير الباحثين من كلية كينغستون، إن الفيتامين "د-2" الموجود في الأسماك الغنية بالزيون يفيد في محاربة مرض الزهايمر، لا سيما وأن الدراسة أظهرت أن هذا النوع من الفيتامينات موجود "بكميات قليلة جداً عند مرضى الزهايمر وبالكاد يمكن قياسه

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس يونيو 21, 2018 3:05 am